مركز المساعدة - حساب شخصي
  • الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

ما الأرصدة الاحتياطية؟

الرصيد الاحتياطي هو مبلغ احتياطي في حسابك على PayPal مخصص للمساعدة في الوفاء بالالتزامات المالية التي قد تتكبدها نتيجة لاسترداد مدفوعات أو دعوى أو استرجاع بنكي حين لا تتوفر مبالغ أخرى. سيظل المبلغ الاحتياطي ملكك إلا أنه غير متوفر للاستخدام (وخصوصاً التحويل).

عادةً إذا كان لديك رصيد احتياطي في حسابك وتلقيت طلب استرداد مدفوعات أو منازعة، فسنخصم هذا المبلغ من رصيدك المتوفر. ولكنك إن أنيهت نشاطك التجاري أو توقفت عن معالجة المدفوعات عبر PayPal، فسنستخدم أي رصيد احتياطي لتغطية طلبات استرجاع المدفوعات المستقبلية.

هناك نوعان من الرصيد الاحتياطي اللذان قد نطبقهما على حسابك التجاري على PayPal: الاحتياطي المتداول و الحد الأدنى للاحتياطي (واحد أو كليهما معاً).

الاحتياطي المتداول هو رصيد تودَع فيه نسبة مئوية تُحتجز من كل المعاملات التي تتلقاها يومياً، ثم يفرَج عنها لاحقاً وفق جدول زمني محدد. قد يعيَّن مثلاً المبلغ المودع في رصيدك الاحتياطي بنسبة 10٪ ويُحتجز لفترة تداول مدتها 90 يوماً. يعني ذلك أن نسبة 10٪ من المدفوعات التي تتلقاها في اليوم 1 تُحتجز ثم يفرَج عنها في اليوم 91، كذا نسبة 10٪ من المدفوعات التي تتلقاها في اليوم 2 تُحتجز حتى اليوم 92 وهلم جرا. الاحتياطي المتداول هو الأشيع بين أنواع الأرصدة الاحتياطية.

الحد الأدنى للاحتياطي هو الحد الأدنى من المدفوعات المطلوب منك الاحتفاظ بها في رصيد حسابك التجاري على PayPal. إما نسحب الحد الأدنى للاحتياطي كنسبة مئوية من المدفوعات المحتجزة حتى تصل إلى مبلغ معين أو مبلغاً لمرة واحدة (يعرف باسم الاحتياطي المسبق).

نراجع المبالغ الاحتياطية خلال 180 يوماً من فرضها. بناءً على التحسن الذي قد يطرأ على أداء نشاطك التجاري، قد نحذف المبلغ الاحتياطي من حسابك أو نعدله.

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

سنستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين وتخصيص تجربتك عند التصفح. هل تقبل أن نستخدم ملفات تعريف الارتباط أيضاً لعرض إعلانات مخصصة بك؟ معرفة المزيد وإدارة ملفات تعريف الارتباط