مركز المساعدة - حساب شخصي
  • الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

ما هي عمليات الاحتيال الخاصة بمدفوعات "الأهل والأصدقاء"؟

يطلب العديد من المحتالين الآن إرسال المدفوعات من خلال خدمات مدفوعات النظراء (P2P).

يوفر PayPal خيار دفع مقابل "السلع والخدمات" لشراء السلع والخدمات من البائعين الذين قد لا تعرفهم. تتمتع مدفوعات "السلع والخدمات" المؤهلة بتغطية حماية PayPal للمشتري.

قد لا تكون مدفوعات "الأهل والأصدقاء" مدعومةً في حسابك على PayPal، بناءً على البلد أو المنطقة التي سجّلتَ فيها اشتراكك في الحساب، كما أنها لا تغطيها "حماية PayPal للمشتري". يجب عليك استخدام نوع الدفعة "السلع والخدمات" إذا كنتَ تدفع لبائع مقابل سلعة أو خدمة.

عمليات الاحتيال الخاصة بانتحال الشخصية

كن حذراً من الجهات الفاعلة التي تدعي أنها تتبع الوكالات الحكومية أو الشركات التي تتمتع بسمعة طيبة. قد تدعي أن هناك مشكلة في حسابك أو أنك مدين بالمال. لحل هذه المشكلة، ستطلب منك إرسال دفعة و/أو تقديم معلومات شخصية.

عمليات الاحتيال الخاصة بالعاطفة

قد يحاول أصحاب الملفات الشخصية المزيفة على تطبيقات المواعدة أو وسائل التواصل الاجتماعي التي تثير الاهتمام العاطفي اكتساب ثقتك ومنحك الشعور بالاطمئنان. وبعد ذلك، يختلقون قصة ويطلبون المال. لا تنخدع وتعتقد أنها قصة حقيقية.

عمليات الاحتيال الخاصة بالابتزاز/ التهديد بالتشهير

كن حذراً من المحتالين الذين يدعون أن لديهم صوراً أو فيديوهات مسيئة لك ويهددون بنشرها ما لم توافق على مطالبهم. لا تدفع للشخص المهدِّد بالتشهير أو ترسل له محتوى أكثر خصوصية.

اقطع كل الاتصالات مع الشخص المهدِّد بالتشهير. احظره من قنوات اتصالك. أبلغ منصة التواصل الاجتماعي عنه، إن أمكن ذلك. التقط لقطات شاشة لعملية الاتصال والحسابات المعنية للاحتفاظ بها كدليل. إضافةً إلى ذلك، التقط لقطات شاشة واحفظ عنوان URL إذا تمت مشاركة أي محتوى عبر الإنترنت.

قد يساور الأشخاص المتضررون بهذا النوع من السلوك الشعور بالخزي أو القلق أو العزلة. ونتيجةً لذلك، قد يشعرون بالتردد في الإبلاغ عنه أو طلب الدعم. في كثير من الحالات، ربما يتم اعتبار هذا السلوك جريمة وتتوفر موارد لذلك. ثق في أفراد الأسرة أو الأصدقاء الذين تأتمنهم، إذا كان ذلك ممكناً. إذا كنت ضحية للابتزاز الجنسي، يُرجى إبلاغ السلطات المحلية بذلك.

عمليات الاحتيال الخاصة بالاستثمار والعملة المشفرة

فكر بعناية في الطلبات التي تبدو جيدة أكثر من الطبيعي لدرجة يصعب تصديقها، خاصةً تلك الطلبات المتعلقة بالاستثمارات والعملة المشفرة. قد تعني الوعود بعوائد عالية وبأقل قدر من المخاطر أنك تتعرض لعملية خداع. احذر من استراتيجيات الاستثمار المعقدة والمستشارين غير المرخَّصين. يُرجى أيضاً الاطلاع على سياسة الاستخدام المقبول لدينا.

عمليات الاحتيال الخاصة بالعقارات

لقد عُرف عن المحتالين أنهم يروجون لعروض إيجار مزيفة ويقنعون الضحايا بإرسال المدفوعات كوديعة لتأمين العقار. يُرجى العلم أن العقارات، بما في ذلك العقارات السكنية والمؤجَّرة، غير مؤهلة لتغطية "حماية المشتري" على موقعنا.

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

سنستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين وتخصيص تجربتك عند التصفح. هل تقبل أن نستخدم ملفات تعريف الارتباط أيضاً لعرض إعلانات مخصصة بك؟ معرفة المزيد وإدارة ملفات تعريف الارتباط