الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

ما هو PayPal.Me؟

رابط PayPal.Me هو وسيلة أسرع وأسهل لتلقي المدفوعات عبر PayPal. شارك رابط حسابك PayPal.Me (paypal.me/YourName) مع الآخرين حتى يرسلوا إليك مدفوعات في أي وقت.

ليس مطلوباً أن يعرفوا عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول أو حتى يمتلكوا تطبيق PayPal. ما عليهم سوى النقر على الرابط، والانتقال إلى حسابك على PayPal.Me، ثم إدخال المبلغ وإرساله.

لإنشاء رابط PayPal.Me، ما عليك سوى زيارة PayPal.Me.

إذا كان لديك حساب PayPal حالياً، فسجّل الدخول وأنشئ رابطك. وأما إذا لم يكن لديك حساب، فإن تسجيل الاشتراك سريع وسهل. يمكنك أيضاً طلب رابط PayPal.Me من قسم الملف الشخصي في إعدادات الحساب.

رابط PayPal.Me الذي أريده مستخدم. ماذا أستطيع أن أفعل؟
لا يمكن حجز روابط PayPal.Me لأنها متوفرة على أساس أسبقية الحجز. إذا كان اسم رابطك المفضل مستخدماً استخدم بعض البدائل أو اختر أحد الاقتراحات.

ما عدد الروابط التي أستطيع حجزها لحساب PayPal.Me؟
يمكنك إعداد رابط PayPal.Me نشط واحد فقط لكل حساب مفتوح على PayPal. فور إنشاء رابطك على PayPal.Me، فلن يمكنك تعديله. لذا اختر الرابط بعناية!

هل هناك تقييدات على تسمية رابطي؟
نعم. إليك الإرشادات لاختيار رابط PayPal.Me:

  • يمكن أن يشتمل على حروف أو أرقام (الحروف من A إلى Z، والأرقام من صفر إلى 9) فقط، ولا يُسمح بأن يحتوي على رموز أو شُرط أو مسافات.
  • حالة الحروف ليست حساسة، ولكن ينصح باستخدام حالة الحروف لتحسين قابليتها للقراءة للأهل والأصدقاء.
  • تُحظر العلامات التجارية البذيئة أو المسيئة أو التشهيرية أو المحجوزة حتى إذا كان الرابط متوفراً. وقد يتوقف حسابك إذا خالفت هذه السياسة. اختر اسماً مناسباً.
  • تقتصر أسماء الروابط على 20 حرفاً بحد أقصى.

ما المدة التي أستطيع بها استبقاء رابط PayPal.Me؟
حين تنشئ رابطك فهو ملكك ولن تنتهي صلاحيته أبداً. ويمكنك تشغيل الرابط أو تعطيله في أي وقت.

مَن الذي يمكنني أن أطلب أموالاً منه؟    

يستطيع أي شخص أن يرسل إليك أموالاً عبر رابط PayPal.Me الخاص بك، ما دامت PayPal.Me متوفرة في دولته ومنطقته، بل ويمكنه إعداد حسابه الخاص على PayPal إذا تعيّن عليه ذلك.

هل الإعداد مجاني؟  

بالتأكيد! لا يفرض عليك PayPal رسماً مقابل فتح حساب على PayPal أو إعداد رابط PayPal.Me.

أيّ نوع حساب PayPal أحتاج إليه؟  

PayPal.Me مفتوح لجميع أنواع الحسابات. غير أن الحسابات التجارية تقبل فقط مدفوعات "السلع والخدمات".

عندما أتلقى مدفوعات باستخدام PayPal.Me، أين تودَع الأموال؟    

فور تلقيك دفعة، ستودَع في رصيد PayPal الخاص بك. يمكنك استخدام الأموال في شراء أشياء عبر الإنترنت أو في المتاجر أو إرسال أموال إلى الأصدقاء. إن كان حسابك البنكي مرتبطاً بحساب PayPal، فبإمكانك تحويل المبلغ إلى حسابك البنكي.

كيف أطلب مبلغاً محدداً عبر PayPal.Me؟    

ما عليك سوى إضافة المبلغ الذي تريد طلبه في نهاية الرابط الخاص بك. على سبيل المثال، استخدِم الرابط PayPal.Me/DiaRusso/25 لطلب مبلغ 25 دولار أمريكي. سيجري الطلب بعملتك الافتراضية، التي يمكنك تغييرها في أي وقت من إعدادات الحساب الخاص بك على PayPal.

يمكنك طلب عملة محددة بإضافة رمزها إلى المبلغ. مثلاً، لطلب مبلغ بالدولار الأسترالي، ستستخدم الرابط PayPal.Me/DiaRusso/25AUD.  

تلميح: تسري تقييدات في بعض الدول والمناطق على العملات التي تستطيع تحويلها. لذا، راجِع المرسِل حتى يستطيع إرسال الأموال إليك بالعملة التي تريدها.

كيف أدير رابط PayPal.Me الخاص بي؟

يمكنك إدارة بياناتك بالانتقال إلى رابط PayPal.Me الخاص بك والنقر على "رابط PayPal.Me الخاص بي"، أو انتقل إلى إعدادات الحساب الخاص بك وانقر على الملف الشخصي على PayPal.Me.

كيف أستطيع إلغاء أو حذف أو تغيير رابط PayPal.Me الخاص بي؟

بمجرد أن تنتهي من إنشاء رابط PayPal.Me الخاص بك، فلن تستطيع حذفه. إذا كنتَ تريد إخفاء رابط PayPal.Me الخاص بك عن الآخرين، فسجِّل الدخول إلى PayPal.Me أو اضغط أو انقر على "إيقاف رابطي". سيمنع هذا الإجراء الآخرين من إرسال أموال إليك. سيبقى رابط PayPal.Me الخاص بك مرتبطاً بحسابك على PayPal ولن يتوفر ليأخذه غيرك.

نسيتُ رابط PayPal.Me الخاص بي، ماذا أفعل؟

لا مشكلة. سجّل الدخول إلى PayPal.Me وسترى رابطك. كما يظهر رابط PayPal.Me الخاص بك في رسالة الترحيب التي أرسلناها إليك عندما سجلتَ الاشتراك لأول مرة.

هل كانت المقالة مفيدة؟

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

ما تقييمك لأدائنا؟
إجراء الاستبيان على موقعنا