الأسئلة الشائعة بشأن مصلحة الضرائب الأمريكية فيما يتعلق بنموذج ‎1099-K وإخطار B-Notice وقانون امتثال الحسابات الأجنبية للضرائب (FATCA)

تقتضي مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) من جميع جهات معالجة المدفوعات الأمريكية، بما في ذلك PayPal، تقديم معلومات إلى مصلحة الضرائب الأمريكية عن بعض العملاء الذين يتلقون مدفوعات مقابل بيع سلع أو خدمات من خلال PayPal. ويعتبر نموذج ‎1099-K وإخطار B-Notice من نماذج الضرائب التي تنطبق على أصحاب الحسابات داخل وخارج الولايات المتحدة، حيث إنها تتعلق بالإبلاغ عن دخل الأشخاص/الكيانات الذين ينتمون إلى الولايات المتحدة.

يشمل قانون امتثال الحسابات الأجنبية للضرائب أصحاب الحسابات خارج الولايات المتحدة، ويجب على PayPal بموجبه جمع المستندات الضريبية أو الإقرارات من أصحاب الحسابات للإفادة بما إذا كانوا أشخاص ينتمون إلى الولايات المتحدة. وهذا يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الكيانات التجارية وبعض الأفراد الذين يفتحون حسابات خارج الولايات المتحدة.

نصائح بشأن نموذج ‎1099-K الضريبي:

  • إذا كنت تعتقد أنه يوجد اختلاف في نموذج ‎1099-K الضريبي، فيرجى مراجعة تقرير التسوية وإفادتنا برمز (رموز) تعريف المعاملة (المعاملات) المعنية، وإيضاح سبب النزاع على المعاملة. انقر على الاتصال في أسفل أي صفحة بالموقع الإلكتروني للاتصال بنا هاتفياً أو مراسلتنا إلكترونياً.
يمكنك أيضاً الاطلاع على المقالات الإضافية التالية حول نموذج ‎1099-K في مركز المساعدة:
معلومات مفيدة بشأن إخطار B-Notice:
  • إذا كانت توجد أي اختلافات في رقم التعريف الضريبي واسمك الرسمي الذي استخدمته PayPal في نموذج ‎1099-K لتقديم التقارير إلى مصلحة الضرائب الأمريكية مع البيانات في السجلات لدى المصلحة، فقد تتلقى إخطار B-Notice الخاص بمصلحة الضرائب الأمريكية
  • عند إرسال إخطار B-Notice إليك، سوف تعرف من خلاله جميع المعلومات الإضافية التي نحتاجها منك.
    • إذا تلقيت إخطار B-Notice أول (وهو ما يحدث في السنة الأولى التي ترصد فيها مصلحة الضرائب الأمريكية وجود عدم تطابق في رقم التعريف الضريبي/الاسم الرسمي)، فسجِّل الدخول إلى حسابك على PayPal واتبع "إشعار التنبيه" لتقديم المعلومات المطلوبة. قد تحتاج إلى تنزيل وملء النموذج الضريبي W-9 الخاص بمصلحة الضرائب الأمريكية حتى تتم مراجعته من جانب PayPal.
    • إذا تلقيت إخطار B-Notice ثانياً (وهو ما يحدث في العام الثاني على التوالي الذي ترصد فيه مصلحة الضرائب الأمريكية وجود عدم تطابق في رقم التعريف الضريبي/الاسم الرسمي)، فيجب تقديم نسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي (في حالة المالكين الأفراد أو أصحاب الملكية المنفردة) أو خطاب 147C الضريبي الخاص بمصلحة الضرائب الأمريكية (في حالة الكيانات). سجِّل الدخول إلى حسابك على PayPal، ثم انتقل إلى مركز حل النزاعات لتحميل المستند.
  • لا يوجد لدى مصلحة الضرائب الأمريكية حلاً إلكترونياً عبر الإنترنت لكي تطلب من خلاله خطاب 147C الضريبي؛ وسوف ترسل لك مصلحة الضرائب الأمريكية الخطاب عبر البريد العادي أو الفاكس. للاتصال بمصلحة الضرائب الأمريكية لطلب خطاب 147C، يجب أن تتصل بخط هاتف مصلحة الضرائب الأمريكية للضرائب التجارية والمتخصصة على الرقم ‎1-800-829-4933 بين الساعة 7 صباحاً و 7 مساءً، بالتوقيت المحلي، من الاثنين إلى الجمعة. يعد طلب نسخة عبر الفاكس الطريقة الأسرع للحصول على نسخة من خطاب 147C الضريبي. يمكنك الاطلاع على صفحة المعلومات الضريبية الخاصة بنا لمعرفة مزيد من المعلومات.
  • املأ النموذج ذا الصلة ووقّع عليه، ثم قم بتحميله عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal واتباع الإرشادات في الإخطار.
  • لماذا تلقيت الإخطار B-Notice من مصلحة الضرائب الأمريكية؟

معلومات مفيدة بشأن قانون امتثال الحسابات الأجنبية للضرائب:
  • يؤثر فقط على أصحاب الحسابات خارج الولايات المتحدة.
  • يجب على PayPal جمع المستندات، مثل المستندات الدالة على عدم الانتماء إلى الولايات المتحدة وإما نموذج W-9 الضريبي للأشخاص أو الكيانات المنتمين للولايات المتحدة الذين يخضعون للضرائب الأمريكية، أو نموذج W8BEN/W8BEN-E الضريبي للأشخاص أو الكيانات غير المنتميين للولايات المتحدة، والذين لا يخضعون لتقديم التقارير الضريبية والاقتطاع الضريبي.
  • سوف يتمكن معظم مستخدمي الحسابات التجارية المطلوب منهم تقديم هذه المعلومات من القيام بهذا عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتهم على PayPal، واتباع الإرشادات في الإخطار.
يمكنك أيضاً الاطلاع على المقالات الإضافية التالية حول قانون امتثال الحسابات الأجنبية للضرائب في مركز المساعدة: يمكنك العثور على مزيد من المعلومات الضريبية ذات الصلة على موقع PayPal الضريبي الإلكتروني المعني بمصلحة الضرائب الأمريكية.