لماذا تظهر مدفوعاتي كمحتجزة أو غير متاحة؟

هناك عدة أسباب تؤدي إلى عدم إتاحة مبالغك المالية مؤقتاً:

1. أنك بائع جديد على PayPal أو أنك بائع محل ثقة ولكنّك فتحت حساباَ جديداً.
عندما تكون بائعاً جديداً على PayPal، يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء سجل يظهر به على نحوٍ كافٍ معاملات ذات نمط إيجابي بين المشتري والبائع. الجيد في الأمر هو أنه يمكنك الانتقال من هذه الحالة عادةً عن طريق تأكيد هويتك وبناء سجل يتضمن أنشطة بيع إيجابية.
إذا كنت بائعاً محل ثقة على PayPal، ولكنّك فتحت حساباً جديداً، فسوف يكون هذا الحساب مؤهلاً لاحتجاز المبالغ المالية به إلى أن يكون لديك سجل جيد.

2. أنك توقفت عن البيع لفترة.
عندما يصبح نشاط بيعك خاملاً لفترة طويلة، سوف يستغرق الأمر أيضاً بعض الوقت لإعادة بناء سجل يتضمن معاملات إيجابية بين المشتري والبائع.

3ـ حرر عدة عملاء طلب رد مبلغ أو منازعة أو طلب استرداد مدفوعات.
إذا حرر عدة عملاء طلب رد مبلغ أو منازعة أو طلب استرداد مدفوعات، أو إذا تلقيت عدداً كبيراً من طلبات رد المبالغ أو المنازعات أو طلبات استرداد المدفوعات خلال فترة زمنية قصيرة، فقد يؤدي هذا إلى تأخير إتاحة المبالغ المالية الخاصة بك. أفضل طريقة لحل هذا الموقف هي التعاون مباشرةً مع عملائك لمنع أو حل المنازعات وطلبات استرداد المدفوعات.
في بعض الأحيان، قد يحرر العميل طلب رد مبلغ أو منازعة أو طلب استرداد مدفوعات، نظراً لأن شخصاً ما استخدم بشكل غير قانوني حسابه على PayPal لشراء غرض ما. وإذا حدث هذا، نطلب منك إيقاف شحن أي سلع.

4. تغير نمط البيع الخاص بك أو ظهور أنشطة بيع غير معتادة.
تشمل أنشطة المبيعات غير المعتادة: زيادة في المبيعات أو تغير في متوسط سعر البيع أو تغيير منصة النشاط التجاري أو نوع السلعة التي يتم بيعها.

5. أنك تبيع سلعاً ذات مخاطرة عالية.
تتضمن السلع ذات المخاطرة العالية التذاكر وبطاقات الهدايا والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وأجهزة الكمبيوتر وباقات السفر.

معلومة مفيدة: بعد أن يتم الإعفاء عن المبالغ المالية المحتجزة، قد يستغرق ظهورها في حسابك حتى منتصف الليل (لكن في العادة تظهر قبل ذلك).