مركز المساعدة - حساب شخصي
  • الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

هل أستطيع إنشاء تقديرات لعملائي؟

أرسل تقديرات مبيعات احترافية ليستعرض عملاؤك التكلفة المتوقعة ووصف السلع أو الخدمات. تتيح تقديرات PayPal لعملائك إجراء الموافقات أو طلب التغييرات بسهولة.

إنشاء تقدير المبيعات يشبه إنشاء الفواتير. تماماً كإنشاء الفواتير، تستطيع إضافة شعار وحفظ أوصاف السلع واستخدام النماذج وتخصيص رقم تقدير المبيعات. وتستطيع حفظ تقدير المبيعات كنماذج لاستخدامها في تقديرات المبيعات والفواتير المستقبلية.

ماذا يحدث بعد أن أرسل تقدير المبيعات؟

عندما ترسل تقدير مبيعات عبر PayPal، سيتلقى العميل رسالة إشعار إلكترونية لاستعراض بيانات تقدير المبيعات. وسيستطيع العميل قبول تقدير المبيعات أو طلب تغييرات.
عندما يقبل العميل تقدير مبيعات، ستتلقى رسالة إشعار إلكترونية بذلك. ستستطيع تحويل تقدير المبيعات إلى فاتورة.

عندما يطلب عميلك إجراء تغييرات سنخبرك برسالة إلكترونية. يستطيع العميل تضمين ملحوظة بهذه التغييرات. وعندما تحدّث تقدير المبيعات، سيتلقى العميل رسالة إشعار إلكترونية تطلب منه مراجعة التغييرات وقبولها.

إذا لزم الأمر، يمكنك دائماً إلغاء تقدير المبيعات. عندما تلغي تقدير المبيعات، سيتلقى العميل رسالة إشعار إلكترونية بذلك.

هل أستطيع تحديث تقدير مبيعات قبله العميل؟

إذا حدّثت بيانات تقدير المبيعات بعد أن قبله العميل، فسترجع حالة تقدير المبيعات إلى "صادرة".

يضمن ذلك أن يعرف عميلك التحديثات ويقبل تغييراتك.

هل أستطيع تحويل تقديرات المبيعات إلى فواتير؟

حوّل تقدير المبيعات إلى فاتورة في أي وقت. لا يحتاج عميلك إلى قبول تقدير المبيعات عبر PayPal حتى تستطيع تحويله إلى فاتورة.

عندما تحول تقدير المبيعات إلى فاتورة، تنتقل تلقائياً جميع البيانات إلى مسودة الفاتورة مثل البريد الإلكتروني للعميل وأوصاف السلع والخصومات والشروط وغيرها. وينطبق الأمر نفسه على خيارات الدفع التي اخترتها مثل المدفوعات الجزئية أو الإكراميات. يمكنك تحرير ومعاينة هذه الفاتورة قبل إرسالها إلى العميل.

هل تنطبق شروط وأحكام PayPal على تقديرات المبيعات؟

تقديرات المبيعات عبر PayPal هي وسيلة عملية لتسهيل اتصالك بعملائك. تجري جميع تقديرات المبيعات والمستجدات بينك وبين عميلك ولا يكون PayPal طرفاً فيها. وتبعاً لذلك، فأنت مسؤول تماماً عن التفاصيل المقدمة، سواء كانت ملزمة أم لا، وعن أي تفاهم تتوصل إليه مع عملائك. وتتحمل المسؤولية الكاملة عن استخدام أداة تقديرات المبيعات عبر PayPal.

ما هو PayPal.Me؟

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها