• المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

لماذا يتعين عليّ إكمال "شهادة الوضع الضريبي الأجنبي (CFS)"؟

تكون معالِجات المدفوعات مثل PayPal مُطالَبة بتقديم نتائج البيانات السنوية (نماذج ‎1099-K‎) لدى مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) لكل صاحب حساب/مستفيد يتلقى دفعة (دفعات) مقابل بيع السلع والخدمات التي تتجاوز حد الإبلاغ خلال عام تقويمي (600 دولار أمريكي لعام 2023) ويعتبر مقيماً ضريبياً بالولايات المتحدة. غير المقيمين ضريبياً بالولايات المتحدة لا يخضعون لهذا الإبلاغ.

حسابات CFS غير الأمريكية (للحسابات المحتفَظ بها خارج الولايات المتحدة وليست لدى شركة PayPal Inc.‎):

للوفاء بالتزاماتنا بإبلاغ مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS)، نطالب أصحاب الحسابات/المستفيدين لدى PayPal ذوي مؤشرات الإقامة بالولايات المتحدة (أي، عنوان أمريكي أو حساب بنكي أمريكي أو هوية شخصية أمريكية أخرى) ممن يقتربون من حد الإبلاغ الساري بتصديق حالتهم الضريبية الأمريكية إما باستكمال شهادة الوضع الضريبي الأجنبي (CFS) أو تزويدنا برقم تعريف دافع الضرائب (TIN) الأمريكي الخاص بهم.

نجمع شهادة الوضع الضريبي الأجنبي (CFS) بدلاً من نموذج W-8BEN أو نموذج W-8BEN-E الصادر من مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) للمساعدة في إنشاء حالة إقامة ضريبية خارج الولايات المتحدة لصاحب حساب/مستفيد. شهادة الوضع الضريبي الأجنبي صالحة بشكل عام لمدة ثلاث سنوات. قبل انتهاء الصلاحية، نتصل استباقياً بأصحاب الحسابات/المستفيدين عبر البريد الإلكتروني وإشعار الحساب عند الحاجة لإعادة تصديق شهادة الوضع الضريبي الأجنبي الخاصة بهم.

إذا لم يصدّق صاحب الحساب/المستفيد على حالته الضريبية، فقد يواجه تأخيراً في معالجة المدفوعات الواردة مقابل بيع السلع والخدمات وقد يخضع لاقتطاعات (بنسبة 24%) كحجز احتياطي.

حسابات CFS الأمريكية (للحسابات المحتفَظ بها في الولايات المتحدة من خلال شركة PayPal Inc.‎):

للوفاء بالتزاماتنا بإبلاغ مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS)، نطلب من أصحاب الحسابات/المستفيدين لدى PayPal داخل الولايات المتحدة الذين يقتربون من الحد الأدنى المعمول به للإبلاغ تأكيد وضعهم الضريبي الأمريكي إما عن طريق إكمال نموذج W-8BEN أو W-8ECI أو W-8BEN-E أو تزويدنا برقم تعريف دافع الضرائب (TIN) الأمريكي الخاص بهم.

نجمع النموذج W-8BEN أو W-8ECI أو W-8BEN-E الصادر من مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) للمساعدة في إنشاء حالة إقامة ضريبية خارج الولايات المتحدة لصاحب حساب/مستفيد. يكون النموذج W-8 صالحاً عموماً لمدة ثلاث سنوات. قبل انتهاء الصلاحية، نتصل استباقياً بأصحاب الحسابات/المستفيدين عبر البريد الإلكتروني وإشعار الحساب عند الحاجة لإعادة تصديق نموذج W-8 الخاص بهم.

إذا لم يصدّق صاحب الحساب/المستفيد على حالته الضريبية، فقد يواجه تأخيراً في معالجة المدفوعات الواردة مقابل بيع السلع والخدمات وقد يخضع لاقتطاعات (بنسبة 24%) كحجز احتياطي.

إليك كيفية تقديم حالة دافع الضرائب:

عند الاقتضاء، سنبلغك عبر البريد الإلكتروني وإشعار التنبيه للانتقال إلى لوحة معلومات "تصديق حالة دافع الضرائب الأمريكي" للإجابة عن الاستفسارات فيما يتعلق بحالتك الضريبية.

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على PayPal عندما يُطلب منك ذلك.
  2. انقر على أيقونة الإشعارات.
  3. اتبع التعليمات المقدمة.  

اقرأ التصديق وراجِعه قبل توقيعه بتوقيعك الإلكتروني أو الكتابي. فقد يؤدي تقديم إقرارات زائفة إلى فرض عقوبات حسبما ينص القانون الساري. إذا كانت لديك أي استفسارات أو مخاوف بشأن النموذج، فقد يكون التواصل مع مستشار ضريبي أمراً مفيداً لك.

إن لم تتمكّن من استكمال عملية التصديق عند مطالبتك بذلك، أو إذا كنتَ تريد استكمالها استباقياً: 

حسابات CFS غير الأمريكية:

استكمِل "شهادة الوضع الضريبي الأجنبي (CFS)" من خلال ملء نموذج CFS للأفراد أو نموذج CFS للكيانات القانونية.

حسابات CFS الأمريكية:

صدِّق على وضعك الأجنبي عن طريق ملء نموذج W-8BEN أو W-8ECI للأفراد أو نموذج W-8BEN-E أو W-8ECI للكيانات التجارية القانونية.

يرجى تحميل النموذج المكتمل الخاص بك في قسم "الإشعارات" في حسابك على PayPal. بمجرد تحميل النموذج، سنراجعه ونتصل بك إذا لزم الأمر لاتخاذ أي إجراء إضافي لاستعادة إمكانية الوصول الكامل إلى حسابك على PayPal. إذا لم تتمكن من تنفيذ هذه الخطوات، سجِّل الدخول إلى حسابك على PayPal وانقر على رابط "المساعدة" في أعلى يسار أي صفحة على موقع PayPal.

يمكنك استعراض معلومات أوفى عن الضرائب على موقع PayPal الضريبي الإلكتروني المعني بمصلحة الضرائب الأمريكية.

هل كانت المقالة مفيدة؟
ما هي المستندات التي يجمعها PayPal وفق قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA) وكيف يمكنني تقديمها؟

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

ما تقييمك لأدائنا؟
إجراء الاستبيان على موقعنا