الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

ما هي "توجيهات خدمات الدفع" والمصادقة الصارمة للعملاء والجهاز المحفوظ؟

توجيه خدمات الدفع الثاني (PSD2) 

هذا توجيه جديد بالاتحاد الأوروبي ينظم خدمات الدفع في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. يتطلب التوجيه اتخاذ تدابير جديدة تؤثر في كيفية الدخول إلى حسابك والدفع عبر PayPal.

التصديق الوثيق للعملاء

يقدّم تصديقاً ثنائياً للمعاملات الإلكترونية يُعرف باسم التصديق الوثيق للعملاء (SCA). بالنسبة للمعاملات الإلكترونية في أوروبا والمملكة المتحدة، فإن هذا الحماية الإضافية تعزز حماية مشتريات البطاقات الإلكترونية وتمنع الاحتيال. 

ما التغييرات التي سألحظها عند استخدام PayPal؟

غالباً ستسجّل الدخول أو تدفع عبر PayPal بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك إلى PayPal كالمعتاد. قد نطلب منك أحياناً تصديق هويتك. أسهل طريقة لذلك ستكون عبر تطبيق PayPal. تأكّد من تصريحك بالإشعارات التلقائية من تطبيق PayPal. انقر هنا لتنزيل تطبيق PayPal. كما سيُتاح لك خيار إدخال رمز مرور لمرة واحدة سنرسله عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) إلى رقم هاتفك المسجل لدينا؛ أو عبر مكالمة هاتفية إذا كان لديك هاتف أرضي.

ماذا عليّ أن أفعل؟

تحقق من صحة رقم هاتفك (المحمول و/ أو الخط الأرضي) الحالي في ملفك الشخصي على PayPal. إذا طلبنا منك رمز مرور لمرة واحدة، فيمكننا إرساله برسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك المحمول أو بمكالمة هاتفية إلى هاتفك الأرضي حتى لا تتأخر مدفوعاتك أو تسجيل دخولك.

للتصديق بسهولة ويسر يمكنك أيضاً تنزيل تطبيق PayPal. إذا تعيّن علينا تصديق هويتك، فيمكنك فتح تطبيق PayPal لتقديم التصديق.

متى سأحتاج إلى إدراج هذا الرمز؟ هل عليّ إدراجه كلما سجلت الدخول أو دفعت؟

سنستطيع غالباً تصديق هويتك باستخدام كلمة مرور PayPal التي كتبتَها والجهاز الذي تستخدمه (إذا كان أحد أجهزتك المعتادة). وبذلك تستطيع مواصلة تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal أو الدفع عبر PayPal كالمعتاد، باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك إلى PayPal.

أين أستطيع الحصول على هذا الرمز الإضافي؟ أليس نفسه كلمة مروري إلى PayPal؟

لا، فرمز المرور لمرة واحدة ليس هو نفسه كلمة مرورك إلى PayPal. سنرسل إليك رمز مرور لمرة واحدة عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) أو مكالمة هاتفية أو تطبيقات خارجية معينة في كل مرة نحتاج فيها إلى تصديق أقوى لهويتك. من المهم تحديث بيانات هاتفك في الملف الشخصي في حسابك على PayPal حتى ينجح هذا التصديق.

ما "التصديق باستخدام تطبيق PayPal"؟

عندما تختار "التصديق باستخدام تطبيق PayPal"، سنرسل إشعاراً تلقائياً إلى هاتفك المحمول يُستخدَم عادة للوصول إلى PayPal. إنْ لم يظهر الإشعار من تلقاء نفسه، فافتح تطبيق PayPal من هاتفك وسيظهر طلب التصديق في تطبيق الهاتف المحمول لديك لاستكمال العملية.

إنْ لم تنجح هذه الطريقة، فانقر على تجربة طريقة أخرى على شاشة الويب وأعِد المحاولة أو اختَر تحدياً آخر لاستكمال عملية التصديق.

لقد فعّلت التصديق على خطوتين في حسابي على PayPal، هل سألاحظ التغييرات؟

التصديق على خطوتين هو تصديق يتوافق مع التصديق الوثيق للعملاء (SCA). لذلك لن تلاحظ أي تغييرات عند تسجيل الدخول إلى حسابك. ولكن إذا قررتَ تعطيل التصديق على خطوتين، فيرجى التأكد أولاً أن لديك رقم هاتف محدّثاً في ملفك الشخصي.

ليس لدي رقم هاتف أرضي أو محمول لربطه بحسابي على PayPal. هل هناك طريقة أخرى لتصديق هويتي عند تسجيل الدخول؟

لمواصلة الدخول إلى حسابك على PayPal امتثالاً لقوانين توجيه خدمات الدفع (PSD2)، سيتعين عليك تفعيل إعداد التصديق على خطوتين من صفحة ملفك الشخصي في الإعدادات. يسمح هذا الإعداد بخيارات تصديق أكثر امتثالاً للتصديق الوثيق للعملاء (SCA). في الوقت الحالي، يقدّم التصديق على خطوتين تطبيق "المحمول" و"تطبيق التصديق".

ما هي تطبيقات التصديق ومفاتيح الحماية؟

ينشئ تطبيق التصديق رمز مرور لمرة واحدة يمكنك استخدامه في تسجيل الدخول مع كلمة مرورك عند تسجيل الدخول. بعد تنزيل تطبيق التصديق على هاتفك أو سطح المكتب، امسح كود QR المعروض أو أدرج المفتاح المتسلسل الفريد على paypal.com لربطه بحسابك على PayPal. فور إعداده سيوفر تطبيق التصديق رمز مرور لمرة واحدة يتغير دورياً.

كيف أدير أجهزتي؟

يمكنك مراجعة أجهزتك أو حذف جهاز لا تريد منا تذكره في حسابك على PayPal. 

ما المقصود بالجهاز المحفوظ؟   

الجهاز المحفوظ هو متصفح ويب أو محمول شخصي، أو جهاز محمول يُستخدَم للدخول إلى حسابك على PayPal نحفظه بعد أن نصدّق هويتك بنجاح. وهذا ييسّر تسجيل الدخول والدفع واتخاذ إجراءات أخرى باستخدام حسابك على PayPal لأن الجهاز يعمل كأحد عاملين مطلوبين لـ SCA. ومع ذلك، قد توجد حالات سنطلب منك فيها تصديقاً آخر لضمان حماية حسابك.  

كيف يعمل التصديق على خطوتين مع الأجهزة المحفوظة؟  

إذا تم إعداد التصديق على خطوتين لديك، فستُستخدَم خطوة الحماية الإضافية هذه كلما سجلتَ الدخول، حتى إذا كنتَ تفعل ذلك من جهاز محفوظ. ولكن رغم ذلك، سيظل لزاماً عليك إجراء التصديق على خطوتين عندما تسجّل الدخول إلى حسابك، حيث يساعدك استخدام جهاز محفوظ على توفير الوقت عند القيام بأمور مثل إجراء دفعة. قد تكون هناك بعض الاستثناءات، تبعاً لمدى حماية جهازك.  

كيف يمكنني حذف الأجهزة المحفوظة؟  

يمكنك حذف الأجهزة المحفوظة من إعدادات حسابك على PayPal:  

  1. انتقِل إلى صفحة الإعدادات لديك. 
  2. حدِّد علامة التبويب "الحماية" واختَر "إدارة عمليات تسجيل دخولك". 
  3. احذف الجهاز. 

ماذا لو ظهر جهازي مجدداً بعد حذفه؟  

لا داعي للقلق. إذا كنتَ قد حذفتَ جهازك من قائمة الأجهزة المحفوظة، فلن يُستخدَم بعد ذلك لـ SCA. وقد يبقى في القائمة إذا كنتَ قد استخدمتَ حسابك على PayPal باستخدام هذا الجهاز، ولكننا لن نستخدم الجهاز في SCA وسنستخدم عوامل تصديق أخرى. 

هل كانت المقالة مفيدة؟

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

ما تقييمك لأدائنا؟
إجراء الاستبيان على موقعنا