مركز المساعدة - حساب شخصي
  • الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

لماذا عليّ إكمال فحص الحماية؟

لتقديم خدمة آمنة، قد نطلب منك تصديق هويتك. نتخذ هذه الإجراء لنتأكد أن مستخدم حساب PayPal هو أنت. سنطلب ذلك أيضاً إنْ لاحظنا أنشطة جديدة أو غير معتادة، مثل تسجيل الدخول من جهاز جديد أو موقع مختلف. 

قد نعرض لك أحياناً واحداً من خيارات عديدة لتصديق هويتك:

  • تلقي رسالة نصية
  • دعوتنا للاتصال بك هاتفياً
  • تأكيد بعض معلومات عنك
  • الإجابة عن أسئلة الحماية
  • تصديق رقم بطاقتك الائتمانية
  • تلقي رسالة إلكترونية


إنْ لم ينجح فحص الحماية، فلدينا بعض النصائح لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها أدناه.

تلقي رسالة نصية

إنْ لم تتلقَّ رسالتنا النصية، فينبغي عليك الاتصال بشركة هاتفك المحمول. اطلب منهم تشغيل الرسائل النصية ذات الرموز القصيرة. حسب السيناريو، سنرسل إليك إحدى رسالتين نصيتين.

قد نطلب منك تأكيد نشاطك (يرجى الرد بالرقم 1 للرد بنعم أو 2 للرد بلا).

بخلاف ذلك، سنرسل إليك رمزاً من 6 أرقام، سيتعين عليك إدخاله. سترى الرمز في مَتن النص. وهو ليس رقم الهاتف على PayPal.

تنتهي صلاحية هذا الرمز بعد 5-10 دقائق. إذا انتهت صلاحية الرمز الخاص بك، فانقر على "إعادة إرسال" إذا كان الخيار متوفراً.

قد يكون لديك أكثر من رقم هاتف، لذا انقر على "تغيير" لاختيار الرقم الذي سيتلقى الرسالة النصية. إنْ تغير رقم هاتفك، فانقر على "إضافة" لإدخال رقمك الحالي.

إنْ رأيت خطأ، فربما لم يتطابق اسمك أو عنوانك على PayPal مع بيان فوترة هاتفك. لا يستطيع نظامنا مطابقة البيانات دائماً، مما يتسبب في ظهور رسالة خطأ. على سبيل المثال، إنْ لم تكن صاحب الحساب الرئيسي في خطة عائلية للهاتف المحمول، فلن تتطابق البيانات. الاختلافات الإملائية أو اسم العائلة قبل الزواج أو حالات التضارب الأخرى تتسبب أيضاً في هذا الخطأ.

إذا كان لديك رقم هاتف آخر باسمك، فحاوِل إضافة ذلك الرقم. 

دعوتنا للاتصال بك هاتفيا

سيتصل النظام لدينا بالرقم المدرَج في حسابك. سنطلب منك تأكيد بعض الأنشطة. إنْ فاتتك هذه المكالمة، فاختر "دعوتنا للاتصال بك مجدداً".

تأكيد بعض معلومات عنك

سيتعين عليك الإجابة عن بعض الأسئلة لتصديق هويتك. تأتي هذه الأسئلة من قاعدة بيانات عامة يعود تاريخها الى ما يصل إلى 20 عاماً. قد تكون عن الممتلكات أو الأماكن أو معارفك. لا نحفظ الاستفسارات أو الإجابات أو نخزّنها في نظامنا.

الإجابة عن أسئلة الحماية

إذا حدّدتَ هذا الخيار، فسيتعين عليك الإجابة عن أسئلة الحماية التي اخترتَها منذ تسجيل الاشتراك. قد تكون الأسئلة عن أصدقائك أو أصحاب عملك أو الأماكن التي عشتَ بها.

تأكيد رقم بطاقتك

سنطلب منك إدخال رقم بطاقة الائتمان كاملاً، لبطاقة تستخدمها في حسابك على PayPal. إنْ تعذّر عليك تسجيل الدخول، فحاوِل إضافة بطاقة ائتمان أخرى إلى حسابك على PayPal.  

تلقي رسالة إلكترونية

إذا اخترتَ تلقي رسالة إلكترونية، فسنرسل رمزاً من 6 أرقام إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه على PayPal. تنتهي صلاحية هذا الرمز بعد 5-10 دقائق. إذا فاتتك المهلة، فانقر على "إعادة إرسال". أدخِل الرمز الظاهر على الشاشة وانقر على "متابعة". إنْ لم تظهر أمامك رسالة إلكترونية، فراجِع ملف الرسائل المتطفلة أو المزعجة.  

الإشعار التلقائي

إذا ظهرت أمامك شاشةٌ مثل الشاشة أدناه أثناء محاولة تسجيل الدخول أو إتمام عملية دفع، فتحقق مما إذا كان إشعار تلقائي قد وصل إلى هاتفك المحمول يطلب منك التصريح بالمتابعة. حدّد الخيار المطلوب وستنتقل بك الشاشة تلقائياً إلى الخطوة التالية.

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

سنستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين وتخصيص تجربتك عند التصفح. هل تقبل أن نستخدم ملفات تعريف الارتباط أيضاً لعرض إعلانات مخصصة بك؟ معرفة المزيد وإدارة ملفات تعريف الارتباط