إلى جانب الأغراض المذكورة تحديداً في سياسة الاستخدام المقبول، هل يقنن PayPal تداول أي سلع أو خدمات أخرى؟

يتحمل المشترون والبائعون مسؤولية التأكد من التزام معاملاتهم بسياسة PayPal والقوانين السارية. ويجب أن تكون الأغراض المشتراة والمباعة مصرّح بها قانوناً في مواقع كلٍ من البائع والمشتري.

نحن نمنع أي معاملات نقرر (أو نشك) أنها قد تكون مخالفة للقانون.

كما أننا نقنِّن المعاملات التي تتضمن:

  • الأغراض التي تندرج في الفئات أو الصناعات المقنَّنة بدرجة كبيرة، والتي يخضع الكثير منها أيضاً لقوانين تسنها الحكومات وغيرها من الجهات حول العالم. وإحدى تلك الفئات منتجات الحيوانات والحياة البرية، بما في ذلك بيع وتوصيل الحيوانات الحية أو أي جزء من حيوان محمي أو مهدد بالانقراض.
  • السلع المحظورة -- الأغراض التي تخضع لعقوبات حكومية أو حظر على تداولها مع دول أو شركات أو مؤسسات معينة أو أفراد بعينهم. يجب على التجار الامتثال للقواعد والقوانين التي يفرضها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية.
  • تذاكر كرة القدم والأندية الرياضية الاحترافية في المملكة المتحدة، بما في ذلك إعادة بيع تذاكر مباريات كرة القدم. هذه المعاملات تخضع لقوانين صارمة، وقد ينشأ عنها محاكمات جنائية. نحن لا نسمح بمعاملات تذاكر مباريات كرة القدم الاحترافية التي تجرى في إنجلترا أو ويلز؛ أو تجرى خارج إنجلترا أو ويلز لكن في دولة أو منطقة تكون الفرق الوطنية أو فرق الأندية الإنجليزية والويلزية مؤهلة للعب فيها؛ أو تجرى في أي مكان في العالم في إطار مسابقة أو دوري ينظمه الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) أو اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، إذا كان هناك فريق وطني أو فريق نادي إنجليزي أو ويلزي مشارك أو مؤهل للمشاركة فيها.

قد نسمح للوكلاء والأندية الرياضية الاحترافية المعتمدة ببيع التذاكر لتلك المباريات، لكن بشرط الحصول على موافقة مسبقة منا.

  • الأغراض المتعلقة بإنفاذ القانون والشرطة مثل الشارات والمعدات أو أي شيء تحظره (أو تمنعه) جهات إنفاذ القانون المحلية والدولية.
  • التجار في الصناعات التي تتطلب ترخيصاً أو تسجيلاً لدى الحكومة أو جهة رسمية أخرى. وقد نطلب مستندات خاصة من هؤلاء التجار قبل أن يتمكنوا من الشراء أو البيع باستخدام PayPal‏.