مركز المساعدة - حساب شخصي
  • الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

هل ستبلغ PayPal مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) عن مبيعاتي؟

لا يُقصَد من المعلومات المقدَّمة من PayPal أن تفسَّر ولا ينبغي تفسيرها على أنها نصيحة ضريبية. للاستفسارات عن وضعك الضريبي المحدَّد، يُرجى استشارة أخصائي ضرائب.

جميع جهات معالجة المدفوعات بالولايات المتحدة، بما فيها PayPal، ملزَمون بتقديم بيانات إلى مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) عن العملاء الذين يتلقون مدفوعات مقابل بيع السلع والخدمات التي تتجاوز حد الإبلاغ خلال عام تقويمي.


هل سأضطر إلى دفع الضرائب عند إرسال وتلقي الأموال على PayPal - ماذا تغير تحديداً؟

اعتباراً من 1 يناير 2024، طبقت مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) متطلبات جديدة للإبلاغ عن المدفوعات الواردة مقابل السلع والخدمات، مما سيخفض حد الإبلاغ إلى 600 دولار أمريكي لموسم 2024 الضريبي، من الحد الخاص بموسم 2023 البالغ 20,000 دولار أمريكي و200 معاملة. إليك فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية:

تغيير حد النموذج ‎1099-K:

  • سيكون "تغيير الحدّ" الجديد هذا للمدفوعات الواردة ثمناً لمعاملات السلع والخدمات فقط، لذا فهو لا يشمل أموراً مثل معاملات ردّ مدفوعات العشاء أو الهدايا أو الرحلات المشتركة وما إلى ذلك للأهل والأصدقاء باستخدام PayPal.
  • قُدِّم هذا التغيير في "قانون خطة الإنقاذ الأمريكية لعام 2021"، الذي عدّل بعض بنود "قانون الإيرادات الداخلية" ليطلب من "مؤسسات التسوية الخارجية (TPSOs)"، مثل PayPal، الإبلاغ عن معاملات السلع والخدمات المدفوعة إلى العملاء بمبلغ 600 دولار أمريكي فأكثر من إجمالي مبيعاتهم السنوية على نماذج ‎1099-K. لم يكن سابقاً يلزم استخدام نموذج ‎1099-K إلا عندما يتلقى المستخدم أكثر من 20,000 دولار أمريكي من معاملات السلع والخدمات ويُجري أكثر من 200 معاملة سلع وخدمات خلال السنة التقويمية.
  • يكون الإبلاغ الضريبي من PayPal مطلوباً عندما يعرّف المرسِل مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) بأن المنتَج عبارة عن سلع وخدمات، حتى إن كان بطريق الخطأ. ينطبق هذا المطلب فور تلقيك مبلغ 600 دولار أمريكي أو أكثر من هذا النوع من المدفوعات. على الرغم من أن هذه المعاملة قابلة للإبلاغ عنها من جانب PayPal، ولكن يُحتمَل أن تكون تلك المعاملة غير خاضعة للضريبة. الأفضل دائماً التحدث مع مختص ضريبي بخصوص أي مخاوف قد تساورك.

  السنة الضريبية     نموذج السنة المتوفر     حد الإبلاغ الفيدرالي  

2023

2024

  أكثر من 20,000 دولار أمريكي لإجمالي مبيعات السلع أو الخدمات وأكثر من 200 معاملة خلال السنة التقويمية.

2024

2025

  600 دولار أمريكي أو أكثر لإجمالي مبيعات السلع أو الخدمات خلال السنة التقويمية.


للمقيمين في إلينوي أو ميريلاند أو ماساتشوستس أو فيرمونت أو فيرجينيا

إذا كنتَ تعيش في الولايات الأمريكية التالية، فأنت خاضع لحد إبلاغ أدنى لأغراض تقديم نموذج ‎1099-K بالولاية:


ما هي مدفوعات "السلع والخدمات" عبر PayPal؟

يقدم PayPal وVenmo طريقة للعملاء ليصنفوا معاملاتهم الشخصية المباشرة (P2P) كمعاملات شخصية/معاملات للأهل والأصدقاء أو السلع والخدمات باختيار الفئة المناسبة لكل معاملة. ينبغي على المستخدمين تحديد "السلع والخدمات" حينما يرسلون الأموال إلى مستخدم آخر لشراء سلعة، كأريكة مثلاً من قائمة إعلانات محلية أو تذاكر حفل موسيقي أو دفع ثمن خدمة. كما أن هذه المعاملات مؤهلة أيضاً للتغطية بموجب برنامج PayPal وVenmo لحماية المشتريات. مدفوعات السلع والخدمات مُصمَّمة لتطمئن المشترين والبائعين على السواء بأنهم قد يستفيدون من التغطية إن لم تَسِر المعاملة على النحو المتوقع.

اكتشِف المزيد عن معاملات السلع والخدمات على PayPal ومعاملات السلع والخدمات على Venmo. تُطبَّق الشروط والأحكام.


هل سيُطبَّق التغيير الجاري على حد نموذج ‎1099-K إذا كنتُ أبيع أملاكاً شخصية كأريكة أو سلعة في محل سلع مستعمَلة بمبلغ 600 دولار أمريكي أو أكثر إذا بيعت بأقل من قيمتها الأصلية؟ هل سيُرسَل إليّ نموذج ‎1099-K؟

نموذج ‎1099-K هو نموذج ضريبي معلوماتي من مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) يُستخدَم للإبلاغ عن مدفوعات السلع والخدمات التي يتلقاها النشاط التجاري أو الفرد خلال السنة التقويمية. بينما تطلب مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) من مزودي خدمات الدفع مثل PayPal وVenmo إرسال نموذج 1099K إلى العملاء إذا بلغوا مبلغ الحد الأقصى 600 دولار أمريكي، إلا أن هناك مبالغ معينة مدرجة في النموذج قد لا تخضع للضريبة. يكون PayPal مُطالَباً بالإبلاغ عن المبلغ الإجمالي للمدفوعات الواردة ثمن السلع والخدمات والذي يمكن أن يشمل:

  • المبالغ الواردة من بيع السلع الشخصية بخسارة
  • مبالغ المدفوعات المستردة
  • رسوم المعالجة

ومع ذلك، فقد لا تُعد بعض المبالغ دخلاً خاضعاً للضريبة بالنسبة لك. ننصح العملاء بالتحدث مع مستشار ضريبي عند مراجعة نماذج ‎1099-K الخاصة بهم لتحديد ما إذا كانت بعض المبالغ مصنَّفة كدخل خاضع للضريبة.

ما هو نموذج ‎1099-K؟

نموذج ‎1099-K هو نموذج ضريبي معلوماتي من مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) يُستخدم للإبلاغ عن المدفوعات التي يتلقاها نشاط تجاري أو فرد مقابل بيع السلع والخدمات عبر شبكة خارجية، والتي يُشار إليها غالباً باسم معاملة مؤسسة تسوية خارجية (TPSO) أو معاملة بطاقة ائتمان/سحب. تطلب مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) من مؤسسات التسوية الخارجية (TPSOs) مثل PayPal وVenmo إصدار نموذج ‎1099-K، يبيّن المبلغ الإجمالي للمدفوعات الواردة من مؤسسة التسوية الخارجية (TPSO) خلال السنة التقويمية. ينبغي أن يراجع دافعو الضرائب هذا المبلغ مع مستشارهم الضريبي عند حساب الإيصالات الإجمالية لإقرار ضريبة الدخل الخاص بهم. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب الأمريكية (IRS). إذا بلغت مبيعاتك الحد المُقرَّر من جانب مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) خلال سنة تقويمية معينة، فسيرسل إليك PayPal نموذج ‎1099-K في يناير من السنة التالية، ومن ثم ستحرر هذا النموذج لدى مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) في موعد أقصاه تاريخ الاستحقاق المطلوب.

إذا كنتَ تعتقد أنه يُحتمَل أن تكون مسؤولاً عن ضريبة السلع والخدمات، فيمكنك الوصول إلى نموذج ‎1099-K من حسابك على PayPal بدءاً من 31 يناير وإلى بيان أرباح وخسائر العملات المشفّرة لديك بدءاً من 15 فبراير. يرجى الانتقال إلى مركز الإقرارات والضرائب في PayPal الجديد. يرجى من التجار الانتقال إلى صفحة الإقرارات الضريبية. يمكنك أيضاً استعراض نموذج ‎1099-K عبر الإنترنت وتنزيله في موعد أقصاه 31 يناير سنوياً. لن تتلقى نموذج ‎1099-K إن لم تستوفِ متطلبات الإبلاغ للسنة الضريبية.


ماذا يجب أن أفعل عندما يدخل تغيير حد نموذج ‎1099-K حيز التنفيذ؟

سيطلب PayPal وVenmo من العملاء تقديم بياناتهم الضريبية مثل رقم تعريف صاحب العمل (EIN) أو رقم التعريف الضريبي الفردي (ITIN) أو رقم الضمان الاجتماعي (SSN) إنْ لم يكونوا قد قدموها حين يقتربون من حد الإبلاغ، وذلك ليتسنى لهم مواصلة استخدام حساباتهم في قبول مدفوعات السلع والخدمات المباعة دون أي مشاكل. إن فشل تصديق رقم تعريف دافع الضرائب (TIN) الخاص بك، فسيتعين عليك تعبئة نموذج W-9 الضريبي المعادل. إن كان هناك أي تضارب بين البيانات المُبلَغ عنها من طرف مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS) لرقم تعريف دافع الضرائب (TIN) الخاص بك واسمك وبياناتك المسجَّلة لدى PayPal والمستخدمَة في نموذج ‎1099-K، فقد تتلقى إشعار B من مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS).


كيف يؤثر هذا التغيير في حدّ نموذج ‎1099-K في كيفية استخدامي PayPal؟

ينبغي ألا يؤثر هذا التغيير في كيفية استخدامك PayPal وVenmo. يمكنك مواصلة استخدام منصتَيْ PayPal وVenmo كما تفعل تماماً الآن، والاستفادة من المزايا التي تتيح إرسال الأموال عبر خاصية التعامل الشخصي P2P لبيع وشراء السلع والخدمات على موقعنا – وخصوصاً حماية المشتري والبائع لمعاملات PayPal وVenmo المؤهلة.

الحجوزات الضريبية على PayPal لدافعي الضرائب الأمريكيين - مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS)

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها