• المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

ما قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA) وماذا يجب أن أفعل؟

FATCA يرمز إلى "قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية". قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA) هو قانون بالولايات المتحدة مصمم لمكافحة التهرب الضريبي من قبل الأشخاص (الأفراد والكيانات) الذين يفشلون في الإبلاغ عن الدخل المرتبط بالحسابات غير الأمريكية.

يتطلب قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية من بعض الشركات غير الأمريكية التابعة لـ PayPal جمع معلومات من أصحاب حساباتهم لتحديد إن كانت الحسابات تقع تحت ملكية أشخاص أمريكيين (الأفراد والكيانات) كما هو منصوص في قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية.

لاستخدام خدمات PayPal، على أصحاب حسابات PayPal غير الأمريكيين استكمال متطلبات قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA) بالإجابة عن مجموعة أسئلة وتقديم المستندات، إذا لزم الأمر.

كما تراجع PayPal سجلات العملاء الحالية للتأكد أننا قد وثقنا توثيقا دقيقا حالتها كشخص أمريكي أو شخص غير أمريكي لأغراض قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA). قد نحتاج أحياناً إلى طلب مستندات أخرى من العميل في الحالات التالية:

  • إذا لم تتطابق البيانات التي جمعت مسبقاً عن العميل مع المعلومات الواردة في مستنداته الضريبية أو شهاداته الذاتية.
  • إن ادعى العميل أنه شخص غير أمريكي، ولكن PayPal يجد أن معرفات الهوية الأمريكية موجودة في بياناته.

إليك كيفية استكمال قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA) عبر PayPal:

  1. انقر على أيقونة "الإشعارات" في "لوحة معلومات حسابك".
  2. انقر على إشعار قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA).
  3. اتبع التعليمات لتأكيد وضعك الضريبي وأدخل المعلومات المطلوبة.

اقرأ التصديق وراجِعه قبل توقيعه بتوقيعك الإلكتروني أو الكتابي. فقد يؤدي تقديم إقرارات زائفة إلى فرض عقوبات حسبما ينص القانون الساري. إذا كانت لديك أي استفسارات أو مخاوف بشأن النموذج، فقد يكون التواصل مع مستشار ضريبي أمراً مفيداً لك.

تخضع الاتفاقيات المبرمة بين الولايات المتحدة والعديد من الدوائر القضائية الأجنبية لتبادل معلومات صاحب الحساب لمعالجة مشكلات السرية البنكية المحلية ومشكلات الخصوصية التي قد تتأثر بسبب متطلبات قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA). كما تشمل تغطية "بيان الخصوصية" PayPal البيانات المشاركة مع مصلحة الضرائب الأمريكية أو الهيئات التنظيمية المحلية بموجب قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA).

هل كانت المقالة مفيدة؟
ما هو قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA) وماذا يجب أن أفعل لاستكمال المتطلبات؟

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

ما تقييمك لأدائنا؟
إجراء الاستبيان على موقعنا